This site has limited support for your browser. We recommend switching to Edge, Chrome, Safari, or Firefox.

EXPRESS DELIVERY 1-3 DAYS

الآثار المحتملة للسيليكون على البشرة والشعر

الآثار المحتملة للسيليكون على البشرة والشعر

استُخدم السيليكون على نطاق واسع في صناعة منتجات التجميل بسبب الخصائص المرغوبة فيه، مثل إعطاء ملمس ناعم للبشرة و الشعر. ومع ذلك، بدأت التساؤلات حول الأضرار المحتملة التي قد يتسبب فيها السيليكون بالذات على المدى البعيد.


السيليكون في العناية بالبشرة

الحاجز الواقي:  قد يُسبب استخدام السيليكون بشكل متكرر وعلى المدى الطويل احتباس الشوائب والعرق بالذات في مناطق الوجه ذات المسام، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب، خاصةً لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية أو تميل لظهور حب الشباب.

الجيدهذا الحاجز يعطي احساس ناعم مخملي و يمكًن مساعدة البشرة على المحافظة على الرطوبة, و يعطي السيليكون شعور بالنعومة و يجعل المنتج اسهل للمد على البشرة و قد يكون هذا الحاجز الأملس الناعم الذي يكونه السيليكون مناسب في بعض الأحيان قبل وضع كريم الأساس لأنه يساعد على إخفاء بعض عيوب البشرة والمسام الواسع بشكل مؤقت.

نقص العناصر الغذائية: قد يُحد الطبيعة العازلة لبعض الأنواع من السيليكون من امتصاص المكونات الفعالة في منتجات العناية بالبشرة. وهذا يعني أن الفيتامينات والمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات المغذية قد لا تمتص بشكل فعال في البشرة عند مزجها مع بعض انواع السيليكون من النوع الثقيل.

السيليكون في العناية بالشعر

تراكم المنتج وثقل الشعر: مع مرور الوقت، يمكن أن تؤدي منتجات الشعر القائمة على السيليكون إلى تراكم المنتج على الشعر وجعله يبدو ثقيلاً ودهنيًا. يمكن أن يحد هذا التراكم أيضًا من امتصاص الرطوبة والعناصر الغذائية، مما يجعل الشعر باهتًا وبدون حيوية.

جفاف وتكسر الشعر: على الرغم من أن السيليكون يوفر تأثيرًا تجميليًا مؤقتًا من التنعيم و اعطاء لمعان للشعر، إلا أنه قد يُسهم في جفاف الشعر على المدى الطويل. يمكن أن تمنع السيليكونات الرطوبة الطبيعية وتؤدي إلى تكسر الشعر.

حماية من الحرارة: يعمل السيليكون على حماية شعرك من أدوات تصفيف الشعر التي تتطلب استخدام حرارة عالية، و يضفي لمعانا للشعر عن طريق تغليف الشعر و حمايته من الحرارة

الحساسية والتهيج المحتمل

التهيج الجلدي: قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل سلبية على السيليكون، مثل احمرار وحكة أو طفح جلدي. يجب على أولئك الذين لديهم بشرة حساسة أو أمراض مثل الإكزيما أخذ الحيطة عند استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على السيليكون.

حساسية فروة الرأس: قد يُسبب استخدام منتجات الشعر المحتوية على السيليكون لفترات طويلة تهيج فروة الرأس، مما يؤدي إلى عدم الارتياح وإمكانية حدوث مشاكل في فروة الرأس.

: لتجنب الأضرار المحتملة من السيليكون، يُفضل النظر في البدائل التالية

المنتجات الطبيعية والعضوية: اختر منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية والعضوية التي تحتوي على مكونات نباتية وخالية من السيليكون.

السيليكون المذاب في الماء: اختر منتجات تحتوي على أنواع من السيليكون قابلة للذوبان في الماء، والتي من المرجح أن تسبب تراكمًا أقل وأسهل في الغسيل.

على الرغم من أن السيليكون حظي بشعبية بسبب فوائده الجمالية، من المهم أن تكون على دراية بالعيوب المحتملة والتأثيرات السلبية المحتملة على البشرة والشعر. يجب على الأفراد الذين يعانون من مشاكل محددة في البشرة والشعر النظر في البدائل الخالية من السيليكون لضمان نمط جمالي أكثر صحة واستدامة.  اذا رغبت باستخدام السيليكون في منتجاتك، تذكر أن تقوم بتنظيف البشرة و الشعر بعمق كل فترة. استمع دائمًا إلى ردة فعل جسمك على المنتجات وتحقق من صحة خياراتك الشخصية التي تتوافق مع احتياجاتك. تذكر أن الجمال يمكن تحقيقه من خلال نهج متوازن وواعٍ في العناية بالبشرة والشعر.

تذكر أن جميع منتجاتنا تحتوي على تنبيه في صفحة المنتج إذا احتوى على السيليكون، لمساعدتك في اتخاذ قرار  صحي في اختيار المنتج الأنسب لك للعناية بالبشرة و الشعر

الشفافية

المعلومات المتعلقة بالمنتجات على موقعنا تمكِّنك من التسوق بثقة، حيث نكشف عن العناصر "الجيدة" و "الغير مرغوب فيها" لتجربة عناية بالبشرة أكثر وعياً و سهولة في الاختيار الصحي.

منتجات مختارة بعناية

بعناية فائقة واختيار مُدروس من المكونات الطبيعية والعضوية عالية الجودة. اكتشف التوازن بين العلم و الطبيعة مع منتجات العناية بالبشرة المختارة من قبل طبيبة جلدية و صيدلانية.

توصيل سريع

توصيل في نفس اليوم لدبي، توصيل في اليوم التالي للإمارات العربية المتحدة.

توصيل سريع لجميع دول الخليج.

دعم العملاء على مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع

هل لديك أسئلة؟ تواصل معنا في أي وقت.

نحن نحب أن نسمع منك.

نوفر طرق دفع متعددة و آمنة

يمكن الدفع عن طريق فيزا، ماستر كارد، أبل باي، أمريكان إكسبريس والدفع عند الإستلام.

نوفر أيضًا خدمة الدفع بالتقسيط مع تابي لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

Shop Our Favourite Collections

Cart

No more products available for purchase